المادة 81 من نظام العمل السعودي ،

نرحب بكم زوارنا الكرام في منصة اليزيدي نيوز. نسعى من خلال هذه المنصة إلى تقديم الإجابات الصحيحة لأي سؤال قد يطرحه الزائر العربي ، وتقديم كل ما هو جديد ومتداول في حياتنا في مختلف مجالات العلوم والفنون والدين والثقافة والتاريخ والتعليم والترفيه. و اخرين. بلغة بسيطة وسهلة الفهم ، نأمل أن تنال إعجابك وتحقق أفضل استخدام ممكن. هذا نص المادة 81 من قانون العمل السعودي.

المادة 81 من نظام العمل السعودي

تنص المادة 81 من قانون العمل السعودي على أن للعامل الحق في ترك العمل دون سابق إنذار مع الاحتفاظ بجميع حقوقه النظامية ، في أي من الحالات التالية:

  1. إذا فشل صاحب العمل في الوفاء بالتزاماته التعاقدية أو القانونية الأساسية تجاه العامل.
  2. إذا ثبت أن صاحب العمل أو من ينوب عنه قد خدعه وقت التعاقد فيما يتعلق بشروط العمل وشروطه.
  3. إذا كلفه صاحب العمل بغير موافقته بعمل يختلف اختلافا جوهريا عن العمل المتفق عليه وخلافا لما نصت عليه المادة 60 من هذا القانون.
  4. إذا ارتكب صاحب العمل أو أحد أفراد أسرته أو المدير المسؤول اعتداء عنيفا أو سلوكا غير أخلاقي تجاه العامل أو أحد أفراد أسرته.
  5. إذا اتسمت معاملة صاحب العمل أو المدير المسؤول بمظاهر القسوة أو الظلم أو الإذلال.
  6. إذا كان في مكان العمل خطر جسيم يهدد سلامة أو صحة العامل ، بشرط أن يكون صاحب العمل على علم بوجوده ، ولم تتخذ أي إجراءات تدل على إزالته.
  7. إذا دفع صاحب العمل أو من ينوب عنه العامل بسلوكه ، لا سيما بسبب معاملته غير العادلة أو بمخالفته لشروط العقد ، حتى يكون العامل ظاهريًا هو الذي أنهى العقد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *