ما رأي السيد السيستاني في مرقد السيدة شريفة؟

من هي شريفة بيت الحسن؟

سلالة بتات حسن الشرفاء

المحترمة السيدة شريفة

من هو زوج السيدة شريفة بيت الحسن؟

فتوى السيستاني في الأنساب

ما رأي السيد السيستاني في مرقد السيدة شريفة؟

سؤال عن بنات الحسن صلى الله عليه وسلم.

أما بالنسبة لبنات الإمام الحسن الزكي (عليه السلام) ، وهي موضوع حديثنا ، فقد لخص المؤلف عدة أمور نلخصها في الآتي:

1- خلف الإمام الحسن (صلى الله عليه وسلم) ست إناث جميعهن مدنيات ونفس وموت ودفن ، وبقدر اليقين التام ، لم تدفن منهن واحدة خارج التراب. المدينة المنورة.

2- أشهر بناته فاطمة التي تزوجها الإمام السجاد (عليه السلام) وأنجب منها ابنه الباقر (عليه السلام) الذي ولد في المدينة المنورة وعاشت هناك وماتت. هناك. هي الابنة الوحيدة للحسن (عليه السلام) التي ولدت منها.

3- يوجد ضريح في الهاشمي بمنطقة (الجماعة) بمحافظة بابل ، وضعت عليه قطعة أرض باسم مرقد فاطمة ابنة الإمام الحسن (عليه السلام) ، وهو مزار وهمي.

4- يوجد ضريح في البراق في النجف الاشرف ومزار آخر في ابو حصوة بديالى وكلاهما مكتوبان على مرقد رقية بنت الامام الحسن (ع). له) ، وكلاهما مزيف وغير صحيح.

5- يوجد مزار في الكويخات بالهاشمية بمحافظة بابل كتبت فيه حنة ابنة الإمام الحسن (عليه السلام).

6- يوجد مزار في الرحمية بمحافظة النجف باسم زكية بنت الحسن (عليه السلام).

7- يوجد ضريح في البراق بالنجف عليه نقش على مرقد زهرة بنت الحسن الزكي (عليه السلام) ولا ابنة للإمام الحسن (عليه السلام). بهذا الاسم.

8- بالنسبة للسيدة شريفة ، هناك أربعة أضرحة لها في العراق ، وهي: أ / في ضواحي المحاويل بمحافظة بابل / ب / في منطقة اليسة التابعة للهاشميين في محافظة بابل / ج / في الهاشمية. على الطريق المؤدي إلى الديوانية د / في المداحيه ببابل كل هذه المزارات وهمية وغير صحيحة وقد صنعوها ولا يوجد إمام الحسن (عليه السلام) بنت بهذا الاسم وحتى هناك. ليست حفيدة له بهذا الاسم.

9- في محلة الحويش مزار كتب عليه مرقد آمنة بنت الحسن الزكي (عليه السلام).

الجواب هو:

وسمعنا من بعض العلماء أن مصدر تعدد القبور المنسوبة إلى بنات الحسن حفظ هذه القبر من الهدم. لذلك فإن ما ورد فيه صحيح جزئياً. أما حقيقة دفن جميع بنات الإمام الحسن بالمدينة المنورة على يقين ، فهذا ما لم يثبت لنا. يذكرون في السير الذاتية وكتب التاريخ بنات الأئمة بأسمائهم دون الكشف عن أسمائهم. يذكر الشيخ المفيد في الإرشاد 2/20 أن إحدى بنات الحسن أم الحسن وأم الحسين وفاطمة وأم عبد الله وأم سلمة ورقية وفاطمة غير فاطمة الأولى. لذلك لا يمكن التأكد من عدم وجود بنات للإمام الحسن باسم الشريفة أو الزهراء ، لأن الأسماء التي ذكرها المؤرخون كانت ألقاب. وليس من المستبعد أن يحمل أحدهم أحد تلك الأسماء. ولا النفي ، لأنه لم يثبت لنا على وجه اليقين أنهم دفنوا جميعًا في المدينة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *