وتقام كأس الخليج لكرة القدم مرة كل عامين، وأقيمت النسخة الأولى منها في البحرين عام 1970 بينما استضافت قطر النسخة الأخيرة عام

2019 وتوجت فيها البحرين باللقب الأول في تاريخها.

وتحمل الكويت الرقم القياسي بعدد مرات الفوز باللقب برصيد 10 ألقاب مقابل 3 ألقاب لكل من السعودية، وقطر، والعراق، ولقبين لكل من الإمارات وسلطنة عمان.

يذكر أن العراق استضاف كأس الخليج أول مرة عام 1979 في العاصمة بغداد على استاد الشعب الدولي وتوج بلقب النسخة الخامسة.

موعد قرعة كأس الخليج 25 الذي تم الإعلان عنه من قبل الاتحاد العراقي لكرة القدم. لم يتبقى سوى القليل فقط على قرعة بطولة خليجي 25 التي سوف تقام في مدينة البصرة جنوب العراق. وفي تفاصيل هذا الخبر نطالع موعد قرعة كأس الخليج 25 ذلك من المعلومات المهمة.

قرعة كأس الخليج 25

قام الاتحاد لكرة القدم لكرة القدم ، موعد حفل قرعة بطولة خليجي 25 مشاهدة ، يتم استمرارها في جنوب البلاد وبالتحديد في مدينة البصرة من يوم 6 وحتى 19 من شهر يناير المقبل. تم تحديده في يوم 25 أكتوبر الحالي. موعد حفل قرعة كأس 25 ومن جانب اخر اكد الاتحاد العراقي لكرة القدم أن كأس الخليج العربي قد واكد على إقامة قرعة خليجي 25 في مدينة البصرة جنوبي البلاد لتكون 25 من شهر أكتوبر الجاري. الخليج لكرة القدم. بين موعد حفل قرعة كأس الخليج 25 وبين موعد المباريات.

مباراة مانشستر سيتي بث مباشر | سيتي برايتون

كأس الخليج لكرة القدم

تم إنشاء كأس الاتحاد لكرة القدم. بالذكر أن بطولة كأس الخليج العربي تظهر مرة أخرى. الأولى في البحرين. التي توجد فيها البحرين باللقب. ايضا لا ننسى ان نذكر بان دولة العراق باست كأس الخليج في أرضها عام 1979 وكان ذلك في استاد الشعب الدولي بالعاصمة بغداد وايضا توجت هي بلقب النسخة الخامسة.

 

في المقابل يحمل منتخب الكويت الرقم القياسي بعدد مرات التتويج باللقب تاريخياً برصيد (10 مرات) مقابل 3 ألقاب لكل من منتخبات السعودية وقطر والعراق ولقبين لمنتخبي الإمارات وسلطنة عمان، وهي المنتخبات التي ستُشارك في نسخة عام 2023.

ويتحضر الاتحاد العراقي لمتابعة التحضيرات من أجل استضافة مُميزة لبطولة “خليجي 25” والوصول إلى أعلى مستوى من الجهوزية قبل الموعد المُحدد لانطلاق البطولة رسمياً، مع الإشارة إلى أنّ العراق استضاف نسخة عام 1979 في العاصمة بغداد وتُوج منتخب البلد باللقب آنذاك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *