محل فواكه يبيع علبة تفاح مقابل 30 ريالا ، ويعرض عرضا لبيع الصندوقين مقابل 45 ريالا ، وثلاثة علب مقابل 60 ريالا. إذا استمر عرض البائع على نفس النمط ، فكم عدد الصناديق التي يمكن للشخص الذي يملك 100 ريال شراؤها

حل سؤال: محل فواكه يبيع علبة تفاح بـ 30 ريالاً ، ويعرض بيع الصندوقين بـ 45 ريالاً ، وثلاثة علب بـ60 ريالاً. إذا استمر عرض البائع على نفس النمط ، فكم علبة يستطيع صاحب 100 ريال شراؤها؟

انطلاقًا من مسؤولية رفع جودة التعليم والنهوض بالعملية التعليمية في العالم العربي ، نطلب منكم ، أيها الطلاب الأعزاء ، عبر موقع الحل التربوي ، أن تضع بين يديك الإجابة النموذجية على هذا السؤال. محل فواكه يبيع علبة تفاح مقابل 30 ريالا ويعرض بيع الصندوقين مقابل 45 ريالا وثلاثة علب 60 ريالا. إذا استمر عرض البائع بنفس النمط ، فكم عدد الصناديق التي يمكن أن يشتريها الشخص الذي لديه 100 ريال من دار العلوم ، كما نعمل جاهدين لتوفير كل ما يتعلق بالمناهج مثل حلول الاختبارات وأوراق العمل والملاحظات والكتيبات. وغيرها الكثير ، تابعنا على موقع الظبية يوميًا لتحقيق أفضل فائدة ممكنة.

الطلاب الأعزاء يمكنكم البحث عن أي سؤال تريدون الإجابة عليه من خلال أيقونة البحث في الأعلى ، وهنا الحل الصحيح للسؤال التالي:

محل فواكه يبيع علبة تفاح مقابل 30 ريالا ، ويعرض عرضا لبيع الصندوقين مقابل 45 ريالا ، وثلاثة علب مقابل 60 ريالا. إذا استمر عرض البائع على نفس النمط ، فكم علبة يستطيع صاحب 100 ريال شراؤها؟

الحل النموذجي للسؤال هو:

5 علب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *