نسب الأجزاء العلوية المشرفة من الحسن ويكيبيدياو

نسب الأجزاء العلوية المشرفة من الحسن ويكيبيديا

من هي شريفة بيت الحسن؟

من هو زوج السيدة شريفة بيت الحسن؟

رأي السيد السيستاني في مرقد السيدة شريفة

شريفة بت الحسن – ويكيبيديا

أين يقع ضريح بيت الحسن الشريف؟

موعد وفاة السيدة شريفة بيت الحسن

المحترمات من عض الحسن

من هو حسن مجتبى؟

دعاء الشرفاء بت الحسن لقضاء الحاجات

أهلاً بكم في موقع “اليزيدي” ، حيث نهتم بتزويدكم ، أيها الزائرون الأعزاء ، بأجوبة على العديد من الأسئلة في جميع المجالات ، وكذلك أخبار الفن والمشاهير ، وحلول ثقافية ودينية ولغوية وشاعرية ورياضية. والألغاز الفكرية وغيرها. كما يسهل معلول على الباحثين العثور على الإجابة الصحيحة لأسئلتهم بطريقة بسيطة وممتعة في شكل سؤال وجواب يوفر عليهم الوقت والجهد بدلاً من البحث المكثف على الإنترنت دون فائدة.

نسب الأجزاء العلوية المشرفة من الحسن ويكيبيديا

بسم الله الرحمن الرحيم

(من النسل الواحد من الآخر والله سميعٌ عليم (34))

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد الطاهر الطاهر.

وفقنا الله عز وجل ، نعمة الطاهرين العلويين ، شريفة بنت الإمام الحسن ، وبركات أهل البيت عليهم السلام ، لنكتب هذه السيرة على سيرة حياتي. سيدتي وعلويتي الطاهرة شريفة بنت الإمام الحسن عليهم السلام. الإمام الحسن المجتبى عليه السلام ليس له بنت اسمها شريفة ، بل إحدى بناته رقية. بن عثمان بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن قريش بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن الياس بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان وهي ابنة الصحابي طلحة بن. عبيد الله وهي من زوجات الإمام الحسن المجتبى عليه السلام بن علي بن أبي طالب عليه السلام ، وكانت من أحب زوجاته له وأخيه. تزوجها من بعده الإمام الحسين عليه السلام ، إذ أمره أخوه بعد استشهاده بالزواج من أم إسحاق وأن يجمع نسله من أم إسحاق مع أولاده عليه السلام وفاطمة بنته. ولد له الحسين بن علي عليهم السلام أجمعين.

من هي شريفة بيت الحسن؟ – ويكيبيديا

إليكم نبذة عن حياة الطاهرين العلويين شريفة بنت الإمام الحسن المجتبى (عليهم السلام):

الطاهر شريفة ابنة الإمام حسن المجتبى (عليها السلام) ولدت سنة 50 هـ ، السنة التي استشهد فيها والدها الإمام الحسن (عليه السلام) بعد شرب السم من زوجته جادة. أعطته بنت الأشعث لعنها الله. وهم: إسماعيل ويعقوب كما ذكره ابن سعد في طبقاته. لم يكن عمر العلوي أكثر من شهر. ولدت في نهاية حياته المباركة ، وكانت وقت ولادتها تعاني من المرض والضعف ، ثم انتقلت بعد ذلك لتعيش مع عمها وسيدها الإمام الحسين (عليه السلام).

كان اسمها وقت ولادتها (رقية بنت الإمام الحسن). لقد أطلقنا عليها الإمام الحسين (عليه السلام) باسم مشرف لكثرة الأسماء وتكرارها. وكانوا عليهم السلام يرزقون بهم بأسماء فاطمة ، رقية ، محمد ، علي ، الحسن ، وغيرها من أسماء أهل البيت (عليه السلام). أبي عبد الله (ع) بعد استشهاد والدها الحسن ع.

في فترة حياتها التي لم تتجاوز أحد عشر عاما كانت علوية (عليه السلام) تعاني من تشوه في الجسد ومرض. اعتاد الناس أن يفكروا بها وهي في السابعة من عمرها وكانت في الحادية عشرة من عمرها لأن نمو جسدها كان غير طبيعي مقارنة بالأطفال في سنها.

اسم والدتها (أم إسحاق بنت طلحة بن عبيد الله التيمي) والخراساني المذكورة في (مكتبة التوريخ) ص. ذكر أنه التميمي ، والصحيح أنه تيمي.

تزوج والدتها الإمام الحسين (عليه السلام) بعد وفاة أخيه الإمام الحسن (عليه السلام) بعد وصية منه ليجمع نسل الإمام الحسن بأبناء ابن عمهم الإمام الحسين (عليه السلام).

خرجت الطاهرة العلوية شريفة بنت الإمام الحسن (صلى الله عليه وسلم) مع عمها الإمام الحسين (عليه السلام) من المدينة المنورة إلى أرض العراق ضمن موكب الإمام وعند وصولها كربلاء وقعت معركة طوف الأبدية في عام 61 من الهجرة ، فكان عمرها في ذلك الوقت (إحدى عشرة سنة) بعد انتهاء المعركة مع الأسرى نتيجة مرضها وتغير جسدها وتغير جسدها. عانت من الجوع والعطش والإرهاق ، استشهدت لدى عودة موكب الأسرى إلى العراق ودفنت في المكان المعروف اليوم ، حيث دفنها الإمام زين العابدين (عليه السلام) وعمته زينب (السلام). عليه الصلاة والسلام).

ولما عرف الناس مكان الضريح الجليل بنوا هذا الضريح وسميناه هؤلاء الناس (أم محمد وأم هادي).

هذه النسب الخالصة للعلوية شريفة بنت الإمام الحسن (عليه السلام). ولم يُعرف لأنها كانت تسمى العلوية شريفة وليس باسمها الذي سُميت به عند ولادتها.

ومن إخوتها الإمام الحسن المثنى ابن الحسن المجتبى (عليه السلام). شارك في غزوة الطف ، وقطعت يده اليمنى أثناء المعركة ، وعاد إلى المدينة المنورة وهو مصاب.

مصادر :

  1. علم الأنساب من ذرية نقية.
  2. عمدة الطالب في نسب أبي طالب.
  3. نهايات الآمال في مواعيد الرسول والله.
  4. علم الأنساب البحري الكبير في نسب العلويين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *